خاص- أنطونيلا جعلوك 

مرّةً جديدة يعود إسم "د. ياسين" إلى الواجهة ليتصدر المراتب العالمية في الطّب التجميلي وينقل بصورةٍ نوعية الطّب من الطرق التقليديّة إلى الحديثة التي لا تخلو من الإبتكار والإبداع بلمساته الخلّابة ليحتلّ لبنان المراكز العالميّة .

أشخاص عديدة تعاني من الندوب في الوجه والجسم , تختلف أسباب وجودها في الوجه والجسم فهي ناتجة عن حروق , حادثٍ  أو تنتج عن عمليّة جراحيّة خلّفت آثار جانبيّة تبقى مطبوعة على البشرة لتذكر الفرد بالأسباب التي نتجت عنها. كثيراً من الأشخاص يعانون من الندوب الناتجة عن حبّ الشباب التي تترك حُفر في الوجه  لكنّنا أصبحنا في عصر التطور حيث أفضل وأجدد التقنيّات أصبحت مُتاحة أمامنا لعلاج جميع أنواع الندوب بأفضل التقنيّات وأحدثها لدى عيادة "د. ياسين"  الذي إشتهر في علاجه لهذه المشكلة ومساعدة المرضى للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الآثار التي تتركها الندوب في الوجه أو الجسم .    

يبدأ العلاج بالكشف الكامل على نوع الندوب وأشكالها حيث تعددت الأنواع , منها الندوب الحمراء الحديثة في الوجه , الندوب البنية اللون و الندوب السوداء أمّا أشكال الندوب تختلف عن الأخرى  فمنها الندوب المسطحة , الندوب التي تعلو عن سطح البشرة  و الندوب على شكل حُفر في الوجه. أيضاً الوقت يلعب دور كبير في معالجة الندوب منها تكون جديدة عمرها أيّام فقط ومنها أشهر وأخرى عمرها سنوات .  . 

جميع هذه المشاكل أصبح حلّها متوفّر في عيادة "Skin Expert Clinic"  بفضل مهارة "د. ياسين" وإستخدامه لأحدث المعدات الطبيّة. من بعد الكشف الدقيق على نوع , شكل ومدّة الندوب ينصح "د. ياسين" مرضاه على أفضل وأحدث  التقنيات التي تساهم في علاج الندوب حسب شكلها ,مدّتها ولونها  الذي يستفيدون بها من دون جراحة أو الحاجة للتوجه إلى عملية جراحيّة بالإضافة إلى تقنيّة الليزر . 

الندوب الحمراء, مشكلة أصبح حلّها لدى "د. ياسين" فهو يستخدم تقنية الليزر "Vascular Laser" وهي نوعان"IPL & ND YAG Laser "  التي تعمل على التخلص من الندوب الحمراء . أيضاً تقنيّة ال "Fractional Laser " التي تُساعد على تقشير الطبقة السطحية في الوجه حيث تُجدد الخلايا وتساعد المريض على خلق جلدة جديدة . التقنيات الموجودة في عيادة "Skin Expert Clinic" حاصلة على شهادة ال "FDA" التي تؤكد نتائج وفعاليّة اللايزر حيث  النتائج  تكون مُبهرة من الجلسة الأولى. 

من بعد جلسة "IPL & ND YAG Laser" يُلاحظ المريض إحمرار في الندوب وهذا أمر طبيعي حيث يختفي تدريجيّاً بعد يومين , أمّا بالنسبة لجلسة  "Fractional Laser " فبعد ثلاثة أيّام يُلاحظ المريض نقط سوداء صغيرة الحجم ولكنّها تبدأ بالتقشير حيث تحفذ البشرة وتساعدها على ترميم نفسها من جديد . 

أمّا بالنسبة للأشخاص التي تعاني من الندوب الناتجة عن حبّ الشباب يتوجّه "د. ياسين" إلى دمج عدّة تقنيات وهي "Microneedling , SkinBoosters , Lasers " وال "SkinBoosters" هي عبارة عن حقن تحفذ الكولاجين والإيلاستين  " Collagen & Elastin" وتساعد على ترميم الجلدة من جديد وتقنية "Morpheus 8" التي تعتمد على "Microneedling" مع "Radio Frequency" حيث تحفذ الجلدة ميكانيكيّاً من خلال الحُقن بالإضافة إلى الحرارة التي تُحمّي الجلد وتحفذه على إفراز مادّة الكولاجين  , أمّا تقنيّة "Skin Booster" فهي عبارة عن حُقن فيلر توضع تحت الندوب كي ترفعهم للخارج للمعالجة . في بعض الحالات يدمج "د. ياسين" تقنية "Fractional 1540 Laser " و "Fractional CO2 Laser" للحصول على أفضل النتائج .

يوجّه "د.ياسين" نداء إلى جميع الأشخاص الذين يعانون من الندوب عدم التأخّر في المعالجة حيث بعض الأشخاص يهملون الندوب مدّة سنة لمعالجتها وهذا أمر خاطئ بل يجب البدأ بالمعالجة الفوريّة عند أوّل شهر من ظهور الندوب والتوجّه إلى تقنيّة "Fractional CO2 Laser" من بعد أي ندبة ناتجة عن حرق , حادث أو عملية جراحية للحصول على أفضل النتائج . 

الأمل أصبح موجود في عيادة "Skin Expert Clinic"  حيث علاج الندوب أصبح متوفّر بأحدث التقنيّات التي تساعد على التخلص من الندوب والحصول على بشرة صافية بفضل هذه التفنيّات الخاضعة لدراسات كافية تؤكّد مدى فعاليّة النتائج التي نحصل عليها .

لطالما عوّدنا "د.ياسين" على الإنجازات الطبيّة التي لا تخلو من الإبداع و المهنية العالية فهو في كل مرّةٍ يُبهرنا بتفوقه على نفسه ويقدّم لنا أفضل التقنيّات العلاجيّة .

https://youtu.be/r0SVLRjCbEo