خاص- أنطونيلا جعلوك

لطالما كان لبنان بلد الإبداع والتطور حيث يطّل علينا بمواهب شبابه المتنوعة والخلّاقة , فكلّ مرّةٍ يُبهرنا بموهبة جديدة ترفع بإسمه عالياً وتحجز مكاناً في النجاح والتألّق .

"ريان الحايك" إبن بلدة زغرتا الشمالية ولد عام 2004 , دخل عالم السوشيال ميديا بعمرٍ صغير حيث لاقى تشجيع جميع من تابعه بأفكار جديدة وشمقالب مضحكة نالت إعجاب الجميع . بدأ مسيرته على السوشيال ميديا ببرنامجه الخاص الذي قد قدّمه على موقع "إنستغرام" بأدوات بسيطة جدّاً لكنّ البنامج نال حب المتابعين . إشتغل على نفسه وطور من قدراته حيث قدّم أوّل برنامج له مع فريق عمل كامل على موقع "يوتيوب" تحت إسم "Noujoum On Stage" وأستضاف عدد كبير من النجوم اللبنانيين مثل: "كلودين عون , بولا يعقوبيان , ماريو باسيل , جوزيف طوق " وغيرهم من المشاهير. 

بالإضافة إلى الفيديوهات الطريفة والمقالب الذي يقدّمها إنّه صانع ومبتكر محتويات عديدة وأيضاً يقدّم مواضيع عديدة تتعلّق بكل ما يخص موضوع التنمّر والثقة بالنفس , حيث يقدّم نصائح لشباب جياه يشجعهم على تقوية ثقتهم بنفسهم للحدّ من المخاوف والمشاكل التي يواجهونها في حياتهم اليومية مثل مرضى السرطان حيث يشجعهم للتغلب على مرضهم من الناحية النفسية ويقوي عزيمتهم .

رغم صغر سنّه حصد أرقام خيالية على مواقع التواصل الإجتماعي حيث بلغ عدد متابعيه على "إنستغرام" حدّ المليون متابع وعلى "فيسبوك" 250 ألف متابع أمّا "TikTok" حصد 130 ألف متابع من جميع أنحاء العالم .

في لفتة مميزة إستضفته الإعلامية المتألقة "رابعة" على شاشة "الجديد" حيق إستمرت المقابلة ساعتين ولاقت إعجاب الجميع بحسن أخلاقه وتألقه المميز .

دائماً ما يكون الإبداع والتألّق نابع من لبنان فبرغم من جميع الأزمات الذي مرّ بها لا يبخل علينا بمواهب جديدة ترسم البهجة في قلوبنا .