خاص نبض - كريستيل خليل

تتحضر شركة تويتر لحملة تحقيق جديدة ستطاول العديد من الحسابات ولكن هذه المرة مراقبتها للحسابات لن تشمل فقط الحسابات المزورة او غير الناشطة بل ستحقق من الحسابات الموثقة ايضا.

في هذا الاطار اشار خبير مواقع التواصل الاجتماعي صاحب شركة Two Media بوب جعلوك الى ان تويتر تستأنف عملية التحقق الخاصة بها وستدقق بالحسابات الموثقة وقد تلغي التوثيق لبعض الحسابات التي استحصلت عليه من خلال دفع مبالغ مالية أو عبر تغيير الاسم أوغيرها من الأساليب المشكوك بصحتها.

كما لفت الى ان تويتر سيغلق العديد من الحسابات التي لا تخضع لجملة الشروط الجديدة التي طرحتها الشركة وبالتالي قد تُلغى الكثير من الحسابات التي لا تشهد نشاطا منذ فترة او تلك التي تحمل اسم  حساب مختلف عن اسم المستخدم.

وأكد جعلوك الى ان الاستحصال على التوثيق عبر تويتر سيصبح أسهل ومتاح أمام الجميع ولكن بشروط محددة وهي ان يكون الحساب بارز أي للسياسيين والاعلاميين أوالشركات والعلامات التجارية أو النشطاء والمؤثرين او الرياضيين والفنيين وغيرهم من المشاهير او الشخصيات العامة.

هذا وأوضح جعلوك امكانية فقدان الكثيرين لشارة التحقق الزرقاء اذا حدث في الحساب أي تغيير عن الوضع الذي كان فيه الحساب عندما استحصل على التوثيق او اذا كان الحساب لا ينطبق على معايير تويتر للتوثيق او ينتهك شروط تويتر وستُلغى هذه الشارة من دون اشعار سابق وفي أي وقت وذلك وفقا لشروط الخدمة. ولكن شركة تويتر بدأت ارسال تحذيرات عبر البريد الالكتروني او اشعارات عبر التطبيق الى الحسابات المعرضة لخطر فقدان شارة التحقق وذلك لابلاغهم بالتغييرات التي يجب إجراؤها تجنّبا للإزالة التلقائية لهذه الشارة.