خاص - أنطونيلا جعلوك  

هل هناك شعور يُضاهي شعور الأمومة؟ منذ نعومة أظافرها والفتاة تحلم بأنّ تُصبح أمّ ,الله أعطاها هذه الغريزة منذ الصغر وأنعم عليها بالحبّ والحنان الآ متناهي لتتحمّل متاعب الحياة وأعطاها الصبر والسكينة لتكون هي نُصف المجتمع لا بل المجتمع بأثره .

"آية حامد" لبنانية الأصل تعيش في كندا , تزوجت عام 2011 وكان حلمها الإنجاب لتكتمل فرحتها مع شريك حياتها "محمد" ولكن مشاكل عديدة واجهتهم في الإنجاب الطبيعيّ . عاشت "آية" حالة من التوتر والظغط النفسي لفترة طويلة ومن ثم باشرت بإجراء التحاليل الطبّيّة اللازمة , تبيّن بعدها أنّها تعاني من مرض "تكيّس المبايض" خضعت من بعدها إلى عملية "طفل أنابيب" ولكن دون جدوى , فقدت الأمل لفترة ومن ثمّ عادت وأجرت العملية للمرة الثانية وأيضاً دون فائدة . بسبب إصرارها على الإنجاب أجرت "تلقيح صناعي" الشائع حاليّاً آملةً أنّ يتحقق مُرادها ولكن إرادة الله كانت عكس أمنياتها لتعود وتفقد الأمل من جديد . 

إيمانها القويّ هو الذي أعطاها الصبر على التحمّل وعشقها للأولاد جعلها تبحث عن طُرُق تقليديّة صُحيّة عير الإنترنت فوجدت علاجاً طبيعياً "Keto Diet" وهو منظم غذائيّ تعتمده المرأة لكي تنظم من خلاله دورتها الشهرية وطريقة أكلها عبر الإنقطاع التّام عن النشويات وجميع المأكولات الضّارة . خسرت 10 كيلوغرامات وسنة 2018 حملت ورُزقت بطفلها الأول من دون تدخل جراحيّ .

بسبب مثابرتها وإيمانها إستطاعت "آية" الإنجاب "لوحدها" بفضل مجهودها الخاص من دون أدوية أو عمليات جراحيّة فقط من خلال نظام غذائي ورياضة مستمرة . 

عام 2021 رُزقت بطفلتها الثانية من خلال علاج طبيعي أيضاً وهو "أحجار الحُجامة" التي توضع أسفل الظهر . غمرها الله بنعمه ورزقها بطفلين ملآ حياتها.

شاركت "آية" قصتها عبر حسابها الخاص على موقع "يوتيوب" ولاقت تفاعل كبير من حالات مشابهة لحالتها حيث أنّها كسرت هذا الحاجز لدى النّساء في التعبير عن حالاتهم والإفصاح عنها.