في حلقة مميزّة ومؤثرة استضافت الاعلامية هيفا شربل في برنامجها "سفراء الارز" في حلقة ليل أمس عائلة الاطفال الضحايا الذين فُقدوا في حادث صدم على ممر المشاة في أوتلاند، شمال غربي سيدني منذ حوالي سنة.

فاجعة دهس الأطفال راح ضحيتها 3 أولاد من عائلة واحدة أشقاء وضحية رابعة قريبة للعائلة أيضا.  وهي عائلة أسترالية من أصول لبنانية هزت قضيتها الرأي العام الأسترالي واللبناني لكن الدرس الذي نقلته حلقة أمس هو ان الام التي خسرت أطفالها الثلاث بسبب سائق مخمور فاجأت الجميع بإعلان مسامحتها للجاني بحيث أعلنت السلطات الأسترالية الأول من شباط "يوم التسامح والغفران".

إيمان العائلة ومسامحتها للجاني وشهادتها المؤثرة جعلت من الحلقة لا تشبه غيرها من حلقات البرنامج اذ سلطت الضوء على أن اللبنانيين يتميّزون في الخارج ليس فقط بنجاحاتهم العملية وعلى الصعيد المهني بل بكونهم خير مثال للمجتمع اللبناني والتسامح والحب والتعايش والقدرة على الغفران خصوصا بما أثّر هذا التسامح في أستراليا وتجاوب الحكومة حياله بإعلان يوم للتسامح وبهذا تكون معدّة ومقدمة البرنامج هيفا شربل قلبت المقاييس هذه المرة في حلقة أقل ما يقال عنها انها مؤثرة ومعبّرة وفيها رسالة علينا جميعا الاستفادة منها والامتثال بها لأنها قادرة على تغيير حياة من يشاهدها.