خاص المشاهير - كريستيل خليل

 في ظل ما يمر به العالم من ظروف صحية دقيقة نتيجة جائحة كورونا وارتفاع نسبة الظهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والنشاط عبر اطلالات من خلال اكثر من تطبيق رائج في الآونة الأخيرة ذكّرت خبيرة التجميل لارا بوجرجس النساء بضرورة الاعتناء ببشرتهن وتقديم لها العناية الصحية والتجميلية الأفضل لاطلالة تليق بهنّ.

بخطوات روتينية بسيطة شرحت خبيرة التجميل اهمية ترطيب البشرة قبل وضع المكياج واستخدام البرايمر كخطوة تسبق استخدام كريم الأساس بشكل مباشر على البشرة لما قد يتسبب بأضرار للوجه.

كما نصحت النساء لتجنب الحصول على تجاعيد حول العيون بسبب كثرة استخدام الكونسيلر الى اللجوء دائما لاستخدام   كريم خصوصي لمنطقة العين قبل وضع اي مادة على الجلد مباشرة.

وعن اهم خطوة على كل سيدة اتباعها شددت لارا بو جرجس على ضرورة غسل الوجه جيدا قبل النوم اذ اعتبرت انها اساس في الروتين اليومي للمحافظة على نضارة البشرة وكشفت انه السر الذي لا تتجنب يوم عن اعتماده قبل النوم مشيرة الى ان هذه الخطوة البسيطة تجنب ظهور حب الشباب وتنظيف المسام للسماح للبشرة بالتنفس وتجديد البشرة واصلاحها.

كما لفتت بو جرجس الى ضرورة تنظيف البشرة اقله يومين في الأسبوع بتقنية الـScrub التي تسبق وضع أي ماسك على البشرة وذلك لتقشير الجلد الميت وفتح المسام للتمكن من الاستفادة من مكونات هذا الماسك  قدر المستطاع.

هذا بالاضافة الى اهمية استخدام الكريمات المخصصة لكل نوع بشرة ولكل حالة خصوصا الكريمات الليلية لما قبل النوم وكريمات الوقاية من الشمس قبل الخروج في النهار وليس فقط على البحر لما قد تتسبب به اشعة الشمس من اضرار للبشرة قد تصيبها لا فقط على المدى القريب بل البعيد أيضا.