دأبت هيفا شربل وبرنامجها "سفراء الأرز" على زرع الأمل في نفوس اللبنانيين عبر عرض نجاحات اللبنانيين المغتربين. فكيف الحال أن تأتي هذه الحلقة لتعرف ماذا بعد الكارثة الكبرى التي حلت على اللبنانيين في الرابع من آب التي أودت بحياة مئتي شخص أغلبهم من اللبنانيين لكنها فعليا قتلت جميع اللبنانيين؟
كانت الإصابة في القلب مشاهد الدمار والرعب والأسى لازلنا حتى يومنا هذا نرتعش عند مشاهدتها وكأن لم يكن يكفي اللبناني ما عاشه وما يعيشه من مآسى ومشاكل وهموم يومية.
بعد المقدمة المؤثرة والواقعية التي تكلمت بها هيفا شربل بلسان حال كل لبناني, كانت المداخلة الأولى في الحلقة لراعي ابرشية سيدني المطران أنطوان شربل طربيه الذي ذكرنا بما قاله يوما على أرضنا البابا القديس يوحنا بولس الثاني بأن لبنان هو أكثر من وطن لبنان هورسالة... رسالة حرية وتعددية.
ضيوف الحلقة:
سيادة المطران أنطوان شربل طربيه راعي ابرشية سيدني
-رئيس مجلس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون
-جون عجاقة  رئيس المجلس التشريعي في ولاية نيو ساوث ويلز NSW
-البروفيسور فادية ابو داغر غصين رئيسة المؤسسة اللبنانية  للانتشار
- الدكتور مصطفى علم الدين رئيس جمعية الاطباء اللبنانيين الأستراليين
- الأستاذ أنور حرب رئيس تحرير جريدة النهار أوستراليا
-المحامي والقنصل الفخري الأستاذ فادي الذوقي
-الدكتور أنطوني الهاشم رجل الأعمال ورئيس الرابطة المارونية في أستراليا
- السيد ميشال الدويهي رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية سابقا.
-رجل الأعمال السيد جورج غصين
-رجل الأعمال شربل إبراهيم رئيس جمعية STEPS OF HOPE
-رجل الأعمال السيد أنطوني الطقشي
وأضاءت هيفا شربل في الحلقة على اضطرارها للبقاء في استراليا هي وفريق العمل بسبب جانحة كورونا لمدة تسعة أشهر ومازالت ونقلت الينا وقائع مشاهدتها للأحداث
وكما عرضت ونوهت بالمساعدات والمبادرات الفردية والجماعية المباشرة التي قدمت من الجالية اللبنانية في أستراليا التي عبرت عن تضامنها تجاه إخوتهم في الوطن.