خاص "أغاني نيوز" - كريستيل خليل
عناوين كثيرة تتبدد تحت مفهوم حقوق المرأة اذ تعمد بعض النساء بنفسها الى الاساءة لهذا المفهوم محاولة اظهار صورة ومثال سيء عن المرأة خصوصا في مجتمعنا اللبناني... فما زاد عن حده نقص!

رواد نادر شاب لبناني اشتهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخفة دمه والكوميديا التي يقدمها من خلال فيديوهاته وقصصه التي تواكب وتنتقد مواقف يومية يعرضها بأسلوبه الساخر والعفوي عبر صفحاته على فيسبوك. وما هي الا اشهر حتى تحول نادر الى تريند لبناني بعالم الكوميديا وأطل عبر برنامج "لهون وبس" في فقرة خاصة بات ينتظرها المشاهدون اسبوعيا كما ينتظرون فيديوهاته الطريفة.

من الطبيعي ان يكون لهذا النوع من الكوميديا او لأسلوب رواد نادر وشخصه محبين ومنتقدين, ولكن من غير الطبيعي ان تقرر احداهن شن حملة ضد نادر باتهامه بالذكورية وتجييش نساء عبر مواقع التواصل لاهانة هذا الاخير بسبب "نكتة" عمرها اكثر من سنة نشرها عبر صفحته.

النكتة التي كان نادر قد كتبها منذ حوالي السنة تقول "لو قد ما تكوني حلوة وجذابة مش رح تقدري توقفي بوج وحدة مطلقة وعندا شقة". وبعد مرور كل هذه الفترة على النكتة قررت احداهن "نبش" النكتة والتعرض لنادر متوجهة باهانة لوالدة الاخير باعتبارها انها تشن حملة على نادر وتربيته. 

وكرت المسبحة لعدد من النساء اللواتي استخدمن تويتر وغيره لاهانة نادر والهجوم عليه. والمستغرب بهذا الهجوم ان الفتاة التي أطلقته في البداية تعرضت لوالدة نادر بالاهانة فهل هكذا يكون تحصيل حقوق المرأة؟ اليست والدة نادر مرأة؟

في السياق لفت نادر في حديثه لموقع "نبض" الى انه بالدرجة الاولى ليس ذكوريا بتاتا مؤكدا انه يحترم المرأة ويعتبر انها متساوية معه في كل الحقوق ولا يقبل ابدا اهانتها. 

كما اوضح انه لم يقصد اهانة المطلقات او النساء في جملته وتحريف معنى النكتة اذا كان يدل على شيء فهو يدل على حقد البعض ونيتهن العاطلة. وشدد على انه لو كان التمس سوء فهم اهداهن منذ نشره للنكتة كان حذفها منذ البداية لأنه لا يقصد الاهانة لا من قريب ولا من بعيد. وما ازعجه ليس انتقاده بل اهانته واهانة والدته والتعرض له بالشخصي, فهل هذه الصورة التي يردن ان يظهرن بها؟

نادر قام بحذف منشوره بعد كم الانتقادات التي رافقت سوء فهم "النكتة" ولكن من يتابعه عبر مواقع التواصل ومن يعرفه شخصيا يمكن ان يجزم ان "الذكورية" هي آخر صفة تنطبق عليه. فهو من المدافعين الشرسين عن حقوق المرأة واهمية احترامها ومساواتها مع الرجل اما من ناحية الانتقاد والمزاح والطرافة فهو موصوف بالسخرية "من نفسه وجر" ولا يقصد اهانة احد رجل كان ام امرأة , طفلا او عجوز, لبناني او اجنبي او اي احد آخر. 

اسلوب نادر بالكوميديا اوقعه ضحية حملة فارغة. من هنا تمنى الشاب على الجميع عدم اساءة فهمه وفي حال حدث طلب التواصل معه شخصيا والتعبير عن اي اعتراض او سوء فهم لتبريره او توضيحه او حذفه حتى وهذا دليل جرأة وصراحة ونية صافية منه خصوصا بعد تقديمه اعتذارا علنيا من كل من شعر بالاهانة جراء سوء فهم "النكتة".
نادر قام بحذف منشوره بعد كم الانتقادات التي رافقت سوء فهم "النكتة" ولكن من يتابعه عبر مواقع التواصل ومن يعرفه شخصيا يمكن ان يجزم ان "الذكورية" هي آخر صفة تنطبق عليه. فهو من المدافعين الشرسين عن حقوق المرأة واهمية احترامها ومساواتها مع الرجل اما من ناحية الانتقاد والمزاح والطرافة فهو موصوف بالسخرية "من نفسه وجر" ولا يقصد اهانة احد رجلا كان ام امرأة , طفلا او عجوزا, لبنانيا او اجنبيا او اي احدا آخر.

اسلوب نادر بالكوميديا اوقعه ضحية حملة فارغة. من هنا تمنى الشاب على الجميع عدم اساءة فهمه وفي حال حدث طلب التواصل معه شخصيا والتعبير عن اي اعتراض او سوء فهم لتبريره او توضيحه او حذفه حتى وهذا دليل جرأة وصراحة ونية صافية منه خصوصا بعد تقديمه اعتذارا علنيا من كل من شعر بالاهانة جراء سوء فهم "النكتة".