عماد جمعة هو مؤسس ورئيس JGROUP ، وهي مجموعة متنوعة من الشركات التي أسسها بعد فترة وجيزة من إكمال تعليمه في الجامعة الأمريكية في بيروت. حصل جمعة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والكيمياء ، وتخرج كفيلدي في فصله. حصل بعد ذلك على درجة الماجستير في الاقتصاد المالي من الجامعة. منذ تأسيس JGROUP ، وسعت عماد جمعة الشركة لتشمل الشركات التابعة في مجموعة متنوعة من القطاعات ، مثل التكنولوجيا والعقارات والوسائط الرقمية والإعلان والرياضة والفن. تلتزم JGROUP بالابتكار والجودة في كل صناعة تعمل فيها.

كرئيس لـ JGROUP ، يحافظ جمعة على رؤية قوية للمؤسسة التي ساعدتها على التوسع دولياً وتحقيق النجاح. يعمل JGROUP في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ويستمر في النمو تحت إشرافه. بعض الشركات البارزة تحت مظلة JGROUP هي Promomedia و Promofix و AL Media و Hawacom TV. تقوم Jomaa أيضًا بأعمال خارج JGROUP كمستثمر في Shazam and Fame FM. وقد ساهم بالإضافة إلى ذلك في أفق مدينة نيويورك بتمويل بناء برجين جديدين ، أحدهما في شارع وايت ستريت في تريبيكا والآخر في 71 بارك أفنيو.

جمعة متزوج من بشرى خياط منذ عام 2003 ولديهما أربعة أطفال. في وقت فراغه ، فهو لاعب تنس نشط ويستمتع بالإضافة إلى ذلك بممارسة الرماية. وهو أيضًا من مشجعي كرة القدم وقدم الدعم لرابطة ألفا اللبنانية لكرة القدم.

خارج العمل ، يحافظ عماد جمعة على التزام قوي بإعادة الجميل إلى المجتمعات التي تعمل فيها شركاته. ولتحقيق ذلك ، أنشأ مؤسسة عماد جمعة ، التي تضطلع بمجموعة واسعة من المبادرات الخيرية. تعمل المنظمة غير الحكومية بشكل أساسي في أربعة قطاعات: الرياضة والفنون والتعليم وتمكين المرأة.