عدوى إدمان الناس على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في حياتهم الخاصة انتقلت إلى الاعلاميين المؤثرين الذين باتوا ناشطين بامتياز عبر فيسبوك، وانستغرام، وسنابشات، فيما بقي "تويتر" ملاذهم الرسمي الابرز نظرا لطريقة استخدامه والتفاعل عبره، فاختاره المشاهير والسياسيون لنقل مواقفهم وإبقاء متابعيهم على علمٍ بآخر أخبارهم ونشاطاتهم.

يعتبر تويتر ثاني أشهر موقع للتواصل الاجتماعي عالميًّا، خصوصا بتغريداته القصيرة، و"الهاشتاغ" الذي يتيح لنا معرفة الكلمات الاكثر تداولا والمواضيع الاكثر تناولا. لذلك، اعتمده ساسة لبنان واعتبروه وسيلة مناسبة لنقل الرسائل السياسية بطرق مختلفة وأكثر فعالية، ما يدفع المتابعين للرد عليهم، والتفاعل معهم.

 نجم الاعلام والميديا والتويتر والسياسة في لبنان لهذا العام، والشخصية الابرز التي احتلت المرتبة الاولى هي الاعلامي " هشام حداد " مع 553 ألف متابع. الاعلامي الذي لا يأبه لشيء أكثر من التواصل المباشر مع محبينه والتعبير عن رأيه بكل حرية على الرغم من كل الانتقادات.
وقد سطع نجم الاعلامي هشام حداد على موقع تويتر مع بداية ثورة 17 تشرين فكان من ابرز المدافعين عن الثورة واكثر المهاجمين عن السلطة واركانها وقد تردد مرات عديدة اسمه كمرشح قوي لتولي حقيبة وزارية بارزة لاستقطاب شريحة واسعة من الثوار الى ان هشام نفى هذا الامر مرات عديدة.