خاص- أنطونيلا جعلوك

 لطاما كان الإبداع العربي  حديث العالم , حيث أنّ أغلب الأطبّاء المبدعين عرب , مرّةٍ جديدة نُسلط الأضواء على "د.يمان التّل" طبيبٌ أردنيّ لمع إسمه في طّبّ جراحة المسالك البولية والكلى.

الجسم بحاجة لمتابعة مستمرّة وخاصّةً الرّجال المعروف عنهم الإستلشاء بصحتهم فهم عرضة لمشاكل في المسالك البولية. أطّبّاء المسالك البولية و الكلى هم خبراء يمكنهم علاج المشاكل إبتداءاً من حصوات الكلى وصولاً إلى السرطان وغيرها مشاكل كثيرة . يوجد العديد من الأطّبّاء في هذا المجال لكن قلائل منهم كانوا قادرين على إحداث تأثير حقيقي , "د.يمان التّل" هو أحد الأطّبّاء الذي برع في مجاله وقادَ الطُّبّ إلى أماكن عالية ومتقدمة بفضل مهنيته وخبرته العالية . تخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن عام 2002 ثمّ إنتقل إلى بريطانيا ليُكمل إختصاصه في جراحة الكلى والمسالك البولية وبفضل إبداعه حصل على "البورد البريطاني" في تخصص المسالك البولية, من تخصصاته أيضاً: "جراحة أورام المسالك البولية و الكلى علاج البروستات والمثانة , طُّبّ جنسي للرجال والنساء , أمراض الذكورة والعُقم, الضعف الجنسي وجراحة البروستات بالليزر والمنظار" .

وسّع تدريبه ليشمل أمراض الذكورة والطّبّ الجنسي ودعامات الإنتصاب حيث حصل للمرّة الثانية على "البورد البريطاني" في الطّبّ الجنسي وزراعة الدعامات , ثمّ إلتحق ببرنامج جراحة الروبوت الآلي في مستشفى "جايز" وهو أحد أكثر البرامج الإختصاصي العالي تنافسيّاً على مستوى العالم ويُذكر أنّه من أوائل جرّاحيّ المسالك البولية والكلى العرب الذين حصلوا على رُخضة معتمدة لجراحة الروبوت الآلي وجراحة سرطان البروستات  , الكلى والمثانة . تجاوزت خبرته العشر سنوات في أعرق وأهمّ مستشفيات بريطانيا وصُنّف أهم الأطّبّاء في الشرق الأوسط كما لدى "الدكتور يمان التّل" عيادته الخاصّة في دبي. أيضاً يُقدّم "د.يمان التّل" فقرة طّبّية على قناة (رؤية الأردنية)  تتضمّن كسر الحواجز في مجال طّبّ الصّحّة الجنسيّة وهو أحد أكبر المؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي في مجال توعية الصّحّة الجنسية .

عاد "د.يمان التّل" إلى وطنه الأمّ "الأردن" ليساهم بتطوير حراجة الكلى والمسالك البولية وألتحق بجامعة العلوم والتكنولوجيا ويُذكر أنّه الطّبيب الوحيد في الأردن الحائز على شهادة إختصاص فرعي في الطّبّ الجنسي وأمراض الذكورة إضافةً إلى تخصصه الدقيق في جراحة الأورام وخبرته الواسعة في طُّبّ وجراحة المسالك البولية . بفضل خبرته العالية أجرى "الدكتور يمان التّل" أبحاثٍ عديدة في جراحة الكلى والمسالك البولية.

بفضل التقدّم السريع والإزدهار الهائل التي تشهده البلاد , يتزايد عدد الأطّبّاء في هذا المجال وبالتالي فأنّ العثور على الطّبيب المناسب أصبح أمر شبه مستحيل لكن عندما يتعلّق الأمر بالدكتور "يمان التلّ" لا تفكّر مرتين فهو بالتأكيد الأفضل على الإطلاق.

أفضل طبيب: www.dryaman.com