يبرز إسم ضابط الإيقاع نيكولاس الأسمر في عالم الموسيقى وزفات الأعراس والمناسبات، ليصبح من أهم الأسماء في هذا المجال. وكان نيكولاس قد بدأ بالعزف مع أكثر من فرقة زفة على أعلى المستويات بالإضافة لعمله الخاص مع مجموعة من الشباب والشابات من ضمن فرقته الخاصة. 

يتميز نيكولاس وفرقته بالموسيقى والإيقاع الذي يقدمه، فهو يجمع ما بين الموسيقى العربية والأجنبية، ليترك لمسة مختلفة عن سواه من أبرز سماتها الدقة في الوقت والطاقة الايجابية التي يبثها، دون أن ننسى التناغم الكبير الموجود بين أعضاء الفرقة والانسجام الكبير فيما بينهم، كما الأسعار التنافسية التي يقدمها، مع الإشارة إلى أن العروض التي يقدمها لا ترتبط بوقت محدد مسبقاً بل أن العروض تستمر الى أن يدرك العروسان التعب بعد أن تكون الأجواء قد اشتعلت. 

وتتميز فرقته بوجود مجموعة من الفتيات العازفات، حيث يتم جمعهم أحياناً مع العازفين الشباب. 

في السياق نفسه، يؤكد الأسمر أن نسبة حجوزات الأعراس ازدادت في الفترة الأخيرة  اذ أن ما وصل إليه لغاية الآن يبلغ ١٢٠ حجزاً لصيف ٢٠٢٣ ونحن لا زلنا في شهر شباط، بالإضافة لعدد كبير من المناسبات الأخرى كونه يغطّي كل المناسبات من الأعراس واحتفالات الخطبة والعمادة والقربانة الأولى وأعياد الميلاد وسواها.

ومن المعروف عن نيكولاس حرصه على رضى العروسين في كل التفاصيل التي يقدمها لهما إذ انه من المستحيل أن يغادرا من عنده دون تلبية طلباتهما بأفضل الشروط وأدق التفاصيل.