خاص- أنطونيلا جعلوك

لمع إسم "رمزي منصور" في عالم التصوير ليشكل علامة فارقة في هذا المجال بفضل تميّزه وإبداعه , كيف لا وهو من أصول لبنانيّة؟

"رمزي منصور" ولد عام 1973 في أستراليا من أبّ لبناني وأمّ عجمية , بعد الحرب الأهلية اللبنانية هاجر مع عائلته إلى "نيجيريا" حيث ترعرع هناك ثم تنقل بين عددٍ من الدول منها "المملكة المتحدة واليونان" ثم سافر إلى (كندا/ مونتريال) ليتابع تعليمه حيث تخصص في مجال العلاقات الدوليّة والعلوم السياسيّة . عند نيله الشهادة العالية عاد إلى "نيجيريا" حيث يقتُن أهله ليدير أعمال العائلة هناك بحيث أنّ العائلة تملك مشروع خاص بها .

إستمرفي العمل مع عائلته حتّى مطلع عام 2001 ليستقل عنهم ويفتح مشروعه الخاص في توليد الطاقة , تمّ إستخدام ثمار عمله للإستثمار في الشركات الناشئة التي معظمها تختصّ في مجال التكنولوجيا المالية والإتصالات , على مرّ السنين شارك في العديد من هذه الشركات حيث ساهم في دعمها وتنميتها .

عام 2016 وبعد نجاحاتٍ كبيرة في توليد الطاقة , قرّر "رمزي" التقاعد حيث إنتقل إلى "جنوب إفريقيا" وأتقن هوايته المفضلة وهي التصوير حيث أخذ الأمر على محمل الجد ليس هوايةٍ فقط . في غضون ثلاث سنوات من إلتقاطه للكاميرا حقق العديد من الإنجازات حيث صوّر أكثر من 250 إمرأةٍ حول العالم . ظهر في العديد من المجلات الإلكترونية والمجلات الرقمية . ليس هذا فقط بل طبع أوّل كتابٍ له حيث تبرّع به للمستشفيات وخاصّةً اقسام السرطان وعرض كتابه في معرض في "دبي" وأيضاً سيتم إنشاء قطع فنيّة محدودة الإصدار بحلول نهاية العام .

بسبب مهارته العالية ومثابرته على النجاح حصل على لقب السفير الوحيد لشركة "لايكا" "Leica" في إفريقيا . 

يعود لبنان ليحتل المراكز العالمية في إبداع شبابه وتألّقهم في كافّة أنحاء العالم