خاص- أنطونيلا جعلوك

"وإذا العيون تحدثت بلغاتها, قالت مقالاً لم يقله خطيب" مقولة للشاعر "نزار قباني" إختصر فيها وصفاً كاملاً عن العيون وسحرها .من منّا لا تلفته العيون؟ فهي أوّل شيئٍ يجذبنا للشخص حيث تترك فينا تأثيراً قويّاً.

يطل علينا "د.ياسين" من جديد ليفيدنا بمدى أهمية صحّة العيون وإشراقها وعلينا أن ننتبه للتجاعيد والسواد المحيط في منطقة العين لأنّها تُبرز بشكلٍ كبير ولافت التعب والإرهاق على الوجه . من أكثر المشاكل التي يواجهها الأشخاص هي السواد في منطقة أسفل العين وحولها حيث تختلف من شخصٍ لآخر , فهناك أشخاص تظهر لديهم فجوة أسفل العين حيث تشكل مثل ظلال في هذه المنطقة وتسبب لهم نوع من السواد , أمّا أشخاصٍ آخرين يملكون بشرةٍ سوداء في منطقة أسفل العين وتعود الأسباب إلى الجينات الوراثية , أيضاً آخرون تكون جلدتهم رقيقة جدّاً ويكون السواد الموجود أسفل العين مائل إلى اللون الأزرق حيث تكون ظلال الشرايين بارزة بشكلٍ لافت . من جهة أُخرى هناك أشخاص يعانون من إنتفاخ في منطقة أسفل العين بسبب الجينات الوراثيّة أو بسبب التقدّم في العمر حيث تظهر تكتلات دهنية أسفل العين . لا ننسى أنّ التدخين الزائد وقلّة النوم والسهر لساعات متأخرة أسباب جميعها تُضعف الدورة الدمويّة في منطقة حول العين وتزيد من السواد , أخيراً هناك أشخاص يعانون من عدّة أسباب مُدمجة مع بعضها على سبيل المثال هناك أشخاص يعانون من وجود فجوة أسفل العين مع جلدة سوداء أو فجوة أسفل العين مع إزرقاق , من هنا أهميّة تشخيص حالة المريض وعلى ضوئها يوجّه "د.ياسين" مرضاه لتلقي العلاج المناسب .

تتميز عيادة "Skin Expert Clinic" بعلاج مشكلة السواد أسفل العين خاصّةً علاج الفجوة الموجودة في هذه المنطقة من خلال حُقن "الفيلر" حيث سطع إسم "د.ياسين" في جميع أرجاء العالم وتوافد إليه المرضى وإعتبروه المُنقذ الوحيد لهذه المشكلة . 

بدايةً للأشخاص الذين يعانون من فجوة أسفل العين يستعمل "د.ياسن" حقن "الفيلر" وتكون مدّة فعاليتها سنة على الأقل وهناك حالات لا تحتاج إلى الحقن لمدّة ثلاث سنوات , يوضع "الفيلر" عن طريق ال"Cannula" وليس الحُقن وهي طريقة أكثر أماناً للمريض ويوضع بطريقة إحترافيّة لتجنب التورم والآثار الجانبيّة .

يستعمل "د.ياسين" في عيادته "Hyaluronic Acid Filler" وهي مواد مُصدقة من "إدارة الأغذية والعقاقير" (FDA) والتي تُطمإن المرضى عن مدى أمان وفعاليّة هذه المواد وجودتها على البشرة  . أيضاً يستخدم الطبيب "فيلر" يحتوي على مواد مُبيضة تساعد في رفع الفجوة وتفتيح منطقة أسفل العين . للأشخاص الذين يُعانون من الإزرقاق أسفل العين يتوجه "د.ياسين" إلى تقنية "Vascular Laser" الذي يساعد على التخلص من ظهور الشرايين وينصح "د.ياسين" جميع من يُعاني من هذه الشرايين إستخدام كريمات تحتوي على "Vitamin K" لأنّه يُساعد على تحسين الدورة الدمويّة في منطقة أسفل العين. لأصحاب الجلدة السوداء الوراثية يتوجه "د.ياسين" لمعالجتهم عن طريق ال "Peels" وهي عبارة عن قشر مُخصصة لمنطقة أسفل العين وحولها لأنّ بأغلبية الوقت يُعاني الأشخاص من السواد حول العين بأكملها ليس فقط في أسفلها حيث يضع تقشير كيميائي يكون سطحي ومُخصص لهذه المنطقة حيث يُفتح الجلدة السوداء ويحتوي هذا التقشير الكيميائي  على "Salicylic Acid , Glycolic Acid "  حيث يساعدون على تفتيح الجلدة السوداء بالإضافة إلى حُقن تساعد في بعض الحالات والتي تحتوي على "Glutathione" مُدمج مع "Vitamin C" و "Retinol"  وغيرها من المواد التي تعمل مع بعضها على تفتيح هذه المنطقة ويكون العلاج مُقسم بين 6 و 8 جلسات مرّة كل أسبوعين بالإضافة إلى جلسات التقشير المُخصصة لهذه المنطقة. بالنسبة لمشكلة الإنتفاح أسفل العين وخاصّةً الحالات المتقدمة يجب التوجه إلى الجراحة أمّا الحالات الجديدة فيمكن حلّها بحقن "الفيلر" التي توضع داخل الفجوة الموجودة أسفل التورم لرفع هذه المنطقة وتخفيف ظهور التورم الزائد أسفل العين.

التجاعيد حول العين وأسفلها مشكلة يعاني منها الكثير, يتوجه "د.ياسين" إلى تقنيات مختلفة ومنها "البوتوكس" ومن منّا لا يعترف بأهمية البوتوكس؟ فإنّه يُخفف من التجاعيد حول العين , أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون تجاعيد أسفل العين فقد يتوجه "د.ياسين" إلى تقنية "Fractional Laser" وهي نوعان "Smooth Eyes Laser" الذي يعتمد على تكنولوجيا  "Erbium Laser" عبر آلة "Fotona Laser" . هذه التقنية تساعد على تحسين التجاعيد أسفل العين وتُستخدم على ثلاث جلسات مرّة في الشهر للأشخاص الذين يُعانون من تجاعيد ليست عميقة بل سطحية تساعدهم هذه التقنية على تحسين نوع الجلدة وشدّها في هذه المنطقة . بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تجاعيد عميقة عليهم التوجه إلى تقنيات متقدمة أكثر وهي تقنية "Fractional CO2 Laser" الموجودة فقط في عيادة "Skin Expert Clinic" والتي تتميّز بها , هذه التقنيّة تعمل على التجاعيد في منطقة أسفل العين ويكون العلاج مُتراوح على ثلاث جلسات لتحسين التجاعيد . 

حصرياّ في عيادة "Skin Expert Clinic" تقنية "Morpheus 8"  والمخصصة لمنطقة حول العين التي تعتمد على "Radio Frequency و Microneedling" والتي تعمل على شدّ الجلدة وتحسين التجاعيد , بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في "Tightening Procedure" وهي تحسين نوع البشرة . الخيار في هذه التقنيات يعود إلى "د.ياسين" فهو الذي يُقرر ما هي الإجراءات المناسبة لكل شخص حسب نوعية الجلدة وعمق التجاعيد . 

للأشخاص الراغبين في فتح العين وشدّ الحاجب يتوجّه "د.ياسين" لدمج  "Ultherapy" وهي موجات صوتية تصل إلى 70 درجة أسفل الجلدة تعمل على رفع العضلة وبنفس الوقت تُحفذ الجلدة غلى إفراز مادة الكولاجين وترفع منطقة حول العين والحاجب وهي عبارة عن جلسة واحدة فقط تدوم من سنة إلى سنتين وأيضاً مُصدقة من ال (FDA)  للشدّ من دون جراحة وبشكل غير مباشر تحسن من التجاعيد أسفل العين . 

لا ننسى "البوتوكس" وأهميته للتجاعيد حول العين وأحياناً يستعمل الطبيب كميّات قليلة جدّاً لمنطقة أسفل العين ولكن بطريقة دقيقة وإحترافيّة وبالطبع ننتحدث عن مدى إتقان " د.ياسين" لعمله . 

أخيراً يُشدّد "د.ياسين" على أهميّة إستخدام المرطبات في منطقة أسفل العين وحولها بالإضافة إلى الحماية من أشعّة الشّمس , وأيضاً علينا أن نستعمل كريمات تحتوي على مادتيّ "Hyaluronic Acid & Ceramides" لترطيب الجلدة , أيضاً يمكننا إستعمال كريمات تحتوي على مواد تُناسب منطقة أسفل العين  كال "Retinol , Glycolic Acid"  بالإضافة إلى "Vitamin C"  جميع هذه المواد أثبتت فعاليتها في مساعدة تخفيف السواد في منطقة أسفل العين وفي الوقت ذاته تُريح هذه المنطقة, يُشدّد "د.ياسين" أن بأغلب الحالات تكون الكريمات ليست كافية وحدها لإعطائنا أفضل النتائج لذلك علينا إستشارة الطبيب لإعطائنا افضل الحلول التي تناسبنا .

مرّةً جديدة يعود "د.ياسين" ليبهرنا بأفضل وأجدد التقنيات الموجودة فقط في عيادته "Skin Expert Clinic" حيث رفع إسم لبنان عالياً بفضل خبرته ومهارته العالية .

https://youtu.be/l4GwNo092Uw

https://youtu.be/vt576o1RoQQ

https://www.instagram.com/tv/CV1DQ7RDwmj/?igshid=NDRkN2NkYzU=