خاص – كريستل خليل:

هي مجموعة فنون وجنون ومواهب وقدرات ومهارات اختارت شق طريقها الخاص بترجمتها مجتمعة وذلك  من خلال أعمالها وعالمها الذي بدأته من مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته من نجاح الى نجاح عبر منصات مختلفة حتى وصلت شهرتها الى كل العالم الواقعي والإفتراضي.

 مايا عكرا التي تحصد آلاف المتابعين هي مدوّنة وممثّلة ومقدّمة برامج أضف الى أنها رائدة في مجال دعم الشركات الناشئة والتصميم والانتاج بهدف تشجيع الآخرين على تحقيق نجاحاتهم وأهدافهم.

في كل أعمال مايا عكرا يبدو واضحًا حرصها على عكس الصورة الأجمل والأنجح والأفضل عن المرأة اللبنانية بهدف تمثيلها بما يليق بها خصوصا من خلال مشاركتها في بعض الأعمال المشتركة في العالم العربي حيث توجد أحيانا صورة نمطية للفتاة اللبنانية يحاولون صبغها بها.

لم تكتف مايا بمواهبها وقدراتها لتستمر في تحقيق طموحها في المجالات المختلفة التي قررت خوضها بل أصرّت على تطوير مهاراتها وتمكين نفسها في عالم الفن إذ حصلت على منحة "Empower the Artist" من بين الكثير من متقدمي الطلب.

وعن طريقة حصولها على هذه المنحة لفتت مايا عكرا الى انها تلقّت إتصال عبر أحد التطبيقات أونلاين وقدمّت ملفها مرفقًا بمقطع فيديو تمهيدي يعرّف عنها مع بعض التفاصيل والمعلومات الأخرى. وفيما بعد تم إعلانها رابحة من بين عدد من الفنانين الذين تقدموا بطلب المنحة الدراسية في AAFTA وهي أكاديمية الفنون الأميركية والأفلام والتلفزيون إعلان تأهلها للحصول على المنحة حصل عبر تطبيق Zoom وجعلها  هذا الخبر سعيدة جدا وممتنة لهذا الانجاز الذي ستتمكن من إضافته الى مسيرتها المهنية الفنية وسلسلة نجاحاتها.

الى جانب ما تقدّمه مايا عكرا عبر مواقع التواصل نجحت خلال الأعوام الفائتة أن تبرهن نفسها فنّيا إذ أطلت عام 2017 لتقديم عرض ضمن فقرة كوميدية في برنامج "هيدا حكي" مع عادل كرم  كما شاركت كممثلة رئيسية لإعلانات نسكافيه التي عرضت مع صوت فؤاد يمين ومثّلت مع مؤيد النافعي في إعلان لكاتشاب

عام 2020 علقت مايا عكرا في الأردن بسبب جائحة كورونا والإجراءات التي تبعتها آنذاك حيث كانت تشارك في تمثيل مسلسل هنا الأرض من إنتاج خرابيش. واعتبرت هذه المرحلة تجربة مفيدة لها ساعدتها بتكوين صداقات ومعارف.

وعن المسلسل أشارت مايا الى أنها أدت دور الشريرة وشاركها في التمثيل عدد من المؤثرين في العالم العربي مثل مها جعفر وهشام عفيفي وغيرهم. وكونها كانت تمثّل الفتاة اللبنانية بدورها وضعت بصمتها في الدور وعدّلت بعض ما كُتب في النص رافضة بعض المشاهد التي قد تعكس صورة نمطية خاطئة عن اللبنانيات. 

وأكدت انها تحترم الأدوار التمثيلية وما يمليه عالم الفن عليها ولكنها بتعديلات بسيطة تمكنت من لعب الدور بالشكل المطلوب من دون التورط بأي تنميط يؤذي مسيرتها المهنية في العالم العربي.

 وأضافت أنها شاركت أيضا في الأردن بالتمثيل في بعض حلقات "وطن ع وتر". وهو برنامج فلسطيني يوظّف الكوميديا في نقد الواقع السياسي والاجتماعي.

هذا وحققت مايا الملايين من المشاهدات على فيديوهات نشرتها أو شاركت بها مثل أحد أعمالها مع الممثل الكوميدي الأكثر متابعة في الأردن والشرق الأوسط عماد فراجين كما ظهرت في أدوار أخرى في المسلسلات التلفزيونية.