خاص - أنطونيلا جعلوك 

نحن أبناء الحرف, أبناء الفينقيين حتّى في أصعب الأزمات الاقتصادية التي مرّت وما زالت تمرّ على لبنان والأوضاع المزرية, يبقى السّباق في نشر العلم وتبوء أفضل الأطباء وأمهرم حتّى تفوّقوا على المستوى العالمي!.

هو الطبيب اللبناني الشاب "وجيه الحاج" مواليد 17/04/1991 نشأ وترعرع في المنصورية-المتن تعلّم في مدرسة " "راهبات القلبين الأقدسين" عين نجم ( Saint Coeur Ain Najem ) منذ صف الروضة حتّى الثانوية العامّة , كان من الشّطار في صفه عشق العلم والمعرفة , برع في دراسته حتّى نال شهادة الثانوية العامّة في علم البيولوجيا . انتسب الى جامعة القديس يوسف  في بيروت (U.S.J) كليّة طب الأسنان من سنة 2009 الى سنة 2014 وفي السنة الأخيرة سافر الى فرنسا حيث أكمل علمه في جامعة ( Rennes University,Faculty of Dental Medicine) الفرنسية واكتسب خبرة عالية ومهارة متقنة وتدرب في مستشفاها الجامعي في فرنسا ثم عاد الى بلده وتخرج بامتيازعالي ونال شهادة طبيب أسنان . 

لم ينتهي حلمه هنا بل أكمل علمه لأواخر سنة 2017 في جامعة القديس يوسف (USJ) وتخصص في "العلاجات اللبية"(علاج العصب ), سنة 2019 تخصص في "علم بيولوجبا الفم" التي تخوّله في كتابة المقالات الطبيّة  حيث نال شهادة ال (Master Degree ) في (Sciences and Dental Materials ) استمرت دراسته من سنة 2017 الى سنة 2019. رغم صغر سنه ومثابرته على العلم لم يكتفي بالدراسات العليا فقط بل تابع اختصاصه حيث يعمل على التحضير لنيل الشهادة الكبرى الا وهي "الدكتورا" في الجامعة اليسوعية بالتعاون مع جامعة (Ghent) في بلجيكا وبمساعدة مختبر مهم في فرنسا ( Laboratoire de Bacteriologie orale ) . 

المواضيع الذي يعمل عليها هي أمراض الفم  وأمراض العصب والبكتيريا التي تسبب هذه الأمراض وكيفيّة علاجها .

من أهم مقالاته : 

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7398994/

https://pubmed.ncbi.nlm.nih.gov/31252522/ 

يعمل الطبيب الشاب مع مجموعة من الأطباء على اختراع خليط بكتيري لمساعدة الطلاب الراغبين في العمل على العلاجات اللبية في جميع أنحاء العالم والمتوقع انهاء العمل على هذا المشروع سنة 2023 وهو لمساعدة التقدّم العلمّي في مجال البكتيريا الفمويّة وكيفيّة التخلص منها . 

بدأ مسيرته المهنية من الصفر , افتتح عيادته المتواضعة في المنصورية "Hagge Medical Clinice" في اب 2014 ابتدأ بكرسيّ واحد ومن ثمّ توالت الكراسي ّ حيث أصبح لديه فريق عمل طبّي كامل تحت اشرافه ومهنيته . سنة 2017 انتسب الى فريق جامعة القديس يوسف في بيروت(USJ) (Clinical instructs and a professor) كاستاذ جامعيّ ولا يزال الى يومنا هذا ينشر العلم ويخرج أمهر الأطباء بحكم معرفته العالية والمثالية , ليس هذا فقط ففي سنة 2021 بدأ عمله في قطر/الدوحة في (Prime Dental Center) أيضا هو عضو في جمعية طب الأسنان منذ عام 2014 (Lebanese Dental Association and the Lebanese society of Endodantoly and the the Europe society of Endodontoly ) .

هو متأهل من صديقة طفولته "Mary Joe Asmar" ا, بدأت قصتهم من صف الشهادة المتوسطة (Brevet)  عن عمر 14 سنة , تمّت الخطبة في فرنسا عام 2016 ثم تكلّلت هذه العلاقة بالزواج سنة 2017 .

"عماد" كان ثمرة حبهم سنة 2018. بسبب جائحة كورونا والحجر المنزلي اضطر الطبيب اغلاق عيادته لعدّة أشهر وبسبب اغلاق الحضانات في البلد تقرّب أكثر وأكثر من طفله "عماد" فزادت علاقة الأب بابنه كثيرا حيث أصبح لا يفارقه الا على الفراش .  

فخرٌ للبنان ولنا أن يتصدر اسم هذا الطبيب الشاب على مستوى عالمي عربي وغربي .