عرب نيوز - كريستيل خليل

منذ حوالي ثلاث سنوات بدأت خبيرة التغذية ليا شيحا مسيرتها وافتتحت عيادة التغذية الخاصة بها وبعد مرورها بأكثر من تجربة وبظرف صحي أدى الى زيادة وزنها قررت شيحا افتتاح مركزها PlanD الذي يتضمن مطبخ خاص لتحضير طعام الدايت بحسب نظام غذائي صحي وسليم يتناسب مع متطلبات الجسم.

تجربة شيحا الشخصية مع البدانة كان سببها ظرف صحي مرت به ولكن تعرضها للتنمر والانتقادات نتيجة زيادة وزنها وهي خبيرة تغذية أثر عليها وعلى معنوياتها لكنها لم تستسلم بل زادت عزيمة وافتتحت مركزها بمساندة الأصدقاء وتشجيع البعض الأمر الذي ساعدها الى تقبل نفسها ومساعدة كل من يعاني من زيادة وزن الى حب نفسه بالدرجة الأولى قبل أي خطوة في مشوار الدايت.

هدف Plan D هو وضع برنامج دايت لكل شخص بحسب حاجته وما يتناسب مع حالته وعمره ووزنه وطوله وغيرها من التفاصيل. ويترافق مع البرنامج مطبخ خاص لتحضير الوجبات بشكل منظم لتقديمها بحسب كل برنامج اذ يساعد هذا الأسلوب على الالتزام بشكل أكبر ويسهّل على الفرد الاستمرار بالدايت الخاص به مهما كانت انشغالاته.

ليا شيحا استغلت تجربتها الخاصة لتثمر نجاحا انعكس على أهم الشخصيات وأشهرها الذين لجأوا الى مركز  Plan D كما انعكست عليها شخصيا اذ بدأت بخسارة الوزن بشكل لافت بعد ان عادت ثقتها بنفسها وحبها واقتناعها بنفسها وهذا ما ساعد الكثير من الأشخاص أن تشجعوا وتزيد عزيمتهم ونسبة التزامهم بسبب برامج خبيرة التغذية التي بات اسمها يعرّف عنها في هذا المجال.