عرب نيوز - كريستيل خليل

من قلب عاصمة الشمال طرابلس لمع الشاب رفيق الحريري بفنّه المتميّز المختلف الذي يعكس شخصيته ذات الطابع الخاص وذكائه المدموج بحس فنّي متفرّد. 

لطالما حضنت  طرابلس الأدمغة والفنانين من مختلف الاختصاصات رغم التقصير الواضح في تسليط الضوء عليها من قبل المعنيين. 

منها انطلق رفيق الحريري الذي حوّل شغفه في الرسم الى مهنة بعد تخصصه بالتصميم التخطيطي والـMultimedia اذ بات اسمه معروف في اوساط الفن الرقمي مع العديد من المنشورات في الأسواق المحلية والعالمية والمشاركة مع أهم المنصات والمنظمات حول العالم.

أما عن مضمون رسوماته ومنشوراته وكتبه  فكشف الحريري انه يستوحي معظمها من الطبيعة وعناصرها ومن كوكب الأرض مثل البحر والغابات والنار وغيرها. 

كما تطغى الهرمسية على أعماله وهي مجموعة نظريات تعطي أجوبة على الكثير من التساؤلات التي لم تجب عليها العلوم الحديثة وهي تساعد الانسان على فهم نفسه وكونه ومعنى حياته ويصبح أكثر انسجاما وتعايشا مع محيطه.

هذا ويشدد الحريري التركيز على الصحة النفسية في أعماله وكيف يمكن لأبسط الأمور في حياتنا اليومية أن ترافقنا وتؤثر علينا ويحاول ترجمة هذه الذكريات من خلال وصفها بصريا بتفاصيلها بشكلها وروائحها وأماكنها.

أنجز الحريري الكثير من النجاحات في مجاله مثل التعاون أكثر من مرة مع أطباء بلا حدود اذ ركّز بالعمل معهم على أهمية الصحة الجسدية والصحة النفسية. 

كما يعمل معVice Arabia  من خلال تقديم رسومات بشكل دوري, بالاضافة الى عمله مع فنانين لبنانيين وفرق موسيقية عالمية ومع أهم الشركات الأجنبية اذ تخطى عدد المشاهدات على احد فيديوهاته 20 مليون مشاهدة. 

تُعرض أعمال الحريري على أهم وأشهر المنصات حول العالم منها سكاي نيوز العربية وتلفزيون العربية والحرة وVogue العربية وبي بي سي العربية وغيرها الكثير.

@rafikillustration