خاص عرب نيوز - كريستيل خليل 

حتى عالم الجمال والتجميل تأثر بجائحة كورونا والموضة اختلفت خصوصا مع تراجع عدد المناسبات والسهرات والتجمعات اذ خف وهج المبالغة في ارتداء المكياج الخفيف الناعم الذي تطغي فيه الألوان الترابية الراقية والهادية على الملامح.

في هذا الاطار اكدت خبيرة التجميل لارا بو جرجس ان الالوان الترابية والمكياج الناعم سيطر على صيحة السنوات الأخيرة كما لاقى رواجا اكثر واكثر في زمن الكورونا والمناسبات التي باتت بمعظمها بسيطة وعائلية على نطاق ضيق. 

بوجرجس كانت تعتمد على هذه الألوان منذ بدايتها في عالم التجميل خصوصا انها تميل الى النعومة واظهار الجمال الطبيعي عند السيدات وابرازه من خلال تطبيق مكياج ناعم خفيف بعيدا عن الألوان والحدة في استخدامها.

يختلف مكياجها مع اختلاف الملامح بين كل وجه وآخر بحسب تفاصيله وذلك للتركيز على جماله وميزته. فهي تطبق مثلا لكل شكل عين مكياج بطريقة مختلفة بين العين المبطنة والعين المسحوبة او الاخرى الواسعة وغيرها من مظاهر العيون شرط ان تعكس بلمساتها الساحرة ومهاراتها وخبرتها أجمل ما في الوجه. 

أما عن تفاصيل اختلاف الموضة فركزت بوجرجس الى جانب النعومة المفرطة بالمظهر كاشفة أبرز أسرار مكياج 2021 مثل  الانتقال من الـContouring البرونزي الحد الى الزهري الناعم والفاتح مع التركيز على الـHighlighter الكريمي وغلوس الشفاه اللامع والحواجب الممشطة والرموش الناعمة المتفرقة والنمش الناعم على الخدود.

وجهت بو جرجس رسالة مهمة  للشابات والسيدات في هذه الفترة خصوصا مع ملاحظتها تركيز معظمهن على العناية بالبشرة والاهتمام بها عن طريق استخدام روتينات يومية اذ طلبت منهن ضرورة الاستمرار في هذه العادة الصحية الضرورية لكل انواع البشرة مع مراعاة العناية الصحيحة وطريقة التطبيق واختيار المنتج او الروتين المناسب لكل بشرة.

عن الصفوف التدريبية التي تعطيها بوجرجس لفتت الى انها بانتظار وضع الكورونا في لبنان للبحث في موضوع اطلاق دورة اونلاين تمكن الراغبين في تعلم اسرار المهنة واساليب هذا الفن بحرفية حضور الصفوف اونلاين.