قبيل الاعياد تتحضر شركة Matevosyan للمشاركة بأكثر من معرض خاص بالميلاد لتعريف اللبنانيين على منتجها الخاص والمميز وهو نبيذ احمر من الرمان مستورد من مصنع الشركة الرئيسي في أرمينيا.

ناهيك عن فوائد هذا النوع من النبيذ فان مذاقه تجربة لا تتكرر بنوعيه الجاف (المر) والحلو. كما يقدم وكلاء هذا المنتج في لبنان عروضات مميزة في فترة الاعياد عبر صفحات الشركة بفرعها اللبناني على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ارمينيا نشر تقريرا مفصلا يتضمن اعترافات صادقة من مدينة النبيذ في ارمينيا عن اجود انواع النبيذ وتحديدا الذي ينتجه مصنع شركة Matevosyan.

يستخدم مصنعو هذا النبيذ احدث الادوات والمعدات كما يتم تطهير الزجاجات وتحضير النبيذ بحرفية. منذ 18 عاما ومن الاب لابنه واسرته اسس رب الأسرة فاهرام ماتيوسيان هذا المصنع وبناه وبدأ بانتاج النبيذ.

في البداية كانت صناعة النبيذ هواية, وكان الانتاج يتم توزيعه على الاصدقاء من ثم تم تحديث المصنع وتجهيزه حتى اصبح ما هو عليه اليوم. 

يتميز نبيذ Matevosyan بـ7 منتجات مختلفة منها الجاف ومنها الحلو وغيرها يتم بيعها في الاسواق العالمية.

يقول الابن فازجين "انا لا احب ان اكون مثل الآخرين فأنا احب فعل الاشياء اولا واتمامها بشكل متميز, واذا لم يكن الامر كذلك فالأفضل عدم القيام له. فعندما بدأ والدي بالانتاج كنت قد عدت من الخدمة العسكرية. عندها تم بناء المصنع وشراء العنب لاول مرة كان هناك الكثير من الجهد والقوة وعلى جميع افراد الاسرة العمل معا لانتاج افضل جودة".

كان بنك الائتمان ACBA AGRICOLE    اول الداعمين للمصنع ووقف الى حانب عائلة Matevosyan في المشتريات والانتاج والتمويل والتصدير وحتى الخدمات الاستشارية وكان احد اسباب تطور المصنع.

ينتشر اليوم نبيذ Matevosyan في ارمينيا والعالم من روسيا الى لبنان وبولندا كما سيصل في المستقبل القريب الى الاسواق الاوروبية. وبسبب جودة النبيذ يتوسع الانتاج كل عام الى اسواق جديدة اذ لفت ماتيوسيان الى أنه لا يمكن مضاعفة الإنتاج إلا من خلال العمل اليومي المتواصل كما عليك أن تعمل مع النبيذ كل يوم فالنبيذ هو "كائن حي."

للمزيد من التفاصيل: https://instagram.com/matevosyan.lb?