أفادت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية في بيان أنّه "في خطوة غير مسبوقة، ونتيجة التطورات المتتالية، أجبرت اللجنة على ايقاف حفلة مشروع ليلى مساء الجمعة 9 آب 2019، منعاً لاراقة الدماء وحفاظاً على الأمن والاستقرار، خلافاً لممارسات البعض"، وأعربت اللجنة عن أسفها ووجّهت اعتذاراً الى جمهور الحفلة.

وفي تعليق على ما جرى، أكّد النائب زياد الحوّاط لـ "النهار" بعد اجتماع نواب جبيل الذي ضمّ الأخير وسيمون ابي رميا ومصطفى الحسيني، أنّه "انطلاقاً من مقتضيات المصلحة العامة والتزاماً بأحكام الدستور والقوانين اللبنانية، وحفاظاً على صورة جبيل ودورها القائم على احترام المقدّسات والقيم والمبادئ، ونتيجة سلسلة اجتماعات عقدت بعيداً عن الأضواء مع لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية والمرجعيات الروحية والقضائية والأمنية في شأن الحفلة المزمع اقامتها لفرقة "مشروع ليلى" ضمن مهرجانات بيبلوس مساء 9 آب المقبل، وما رافقها من مضاعفات، تمنى نواب جبيل على اللجنة المنظمة الغاء الحفلة".

وأضاف الحوّاط: "تابعنا القضيّة وما رافقها منذ اليوم الأول، وقمنا بالاتصالات اللازمة للمعالجة بعيداً عن الشعبويّة والتشهير، انطلاقاً من تمسكنا بالمقدسات الدينية وصيانتها ضمن اطار احترام الحريّات. ونؤكد في المناسبة الارتباط التاريخي القائم بين جبيل والثقافة والفن وايماننا بضرورة استمرار هذا الرابط والحفاظ عليه وتطويره".